https://www.youtube.com/watch?v=ReSWTysPbJE

البنك المركزي يتدخل لتصحيح قيمة الريال أمام العملات الأجنبية

في خطوة لتصحيح قيمة الريال أمام العملات الصعبة قام البنك المركزي الوطني بضخ دفعات من العملة الأجنبية لتلبية طلبات القطاع التجاري خاصة وحاجات السوق عامة وهو ما من شأنه أن يوقف المضاربات ويضمن استقرار الأسعار. يأتي هذا التدخل في الوقت الذي شهد فيه سوق الصرف تراجعا قياسيا وغير مسبوق للعملة المحلية بسبب المضاربات.

وأكد البنك المركزي أن تدخله على هذا النحو وبشكل مباشر يأتي ضمن خطته الشاملة للتدخل المباشر المفتوح لإصلاح السياسات النقدية وتفعيل وتطوير أدواتها حيث أن سبق المركزي وأطلق حملة واسعة لإغلاق شركات الصرافة المخالفة وغير المرخصة وإحالة أصحابها للجهات القضائية لحماية العملة الوطنية من عمليات المضاربة غير القانونية والتي تتم خارج إطار النظام المصرفي.

وتأتي هذه الجهود التي يقوم بها البنك المركزي بالتزامن مع سحب الدفعة الأولى من الوديعة التي قدمها الأشقاء في السعودية لدعم الاقتصاد اليمني وذلك لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الأساسية بمبلغ يفوق العشرين مليون دولار.

هذا ولا يزال العاملون في جميع فروع البنك المركزي يسيرون عمل البنك في ظروف صعبة واستثنائية من أجل تعزيز مكانة البنك وحماية الاقتصاد الوطني عبر مختلف الإمكانيات والأدوات المتاحة.








شارك علي مواقع التواصل الإجتماعي