الغد المشرق

مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف القتال في صنعاء ومجلس التعاون الخليجي يؤكد الوقوف إلى جانب أبناء اليمن

الأربعاء، ٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٥:١٨ م

دعا مجلس الأمن الدولي، جميع الاطراف في اليمن إلى خفض مستوى العنف والالتزام بدون شروط بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل وقف دائم لاطلاق النار.


كما قال الرئيس الحالي للمجلس سفير اليابان كورو بيسو، في ختام جلسة مغلقة للمجلس حول آخر التطورات اليمن، إن "مجلس الأمن متحد في قلقه العميق إزاء الوضع الإنساني الرهيب الذي ما زال يتدهور وأصبح على شفا مجاعة كارثية".


وفي السياق، أعرب المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن قلقه البالغ تجاه التطورات المؤسفة للأحداث في صنعاء، وبعض المحافظات التي تقبع تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.


ودان المجلس في البيان الختامي الصادر عن القمة الـ38 التي استضافتها الكويت، ما قامت به المليشيات الإرهابية من ترويع لأبناء الشعب اليمني بصورة ممنهجة وممارسات همجية.


كما أكد المجلس وقوف دول المجلس مع مصالح الشعب اليمني؛ للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن القومي العربي والإقليمي ومواقفه وقراراته الثابتة بشأن الأزمة في الجمهورية اليمنية وأهمية وضع حد لمعاناة الشعب اليمني. 


وشدد على ضرورة الزام الميليشيات الحوثية الإجرامية بالانصياع لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل؛ لإنهاء الأزمة اليمنية ودعم الجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد. 

  • تشاهدون اليوم
    السبت
    يمن 20:05
    GMT 17:05

    شبابيك

    برنامج أسبوعي يعتمد على نشر أكثر التغريدات والمقاطع المتداولة عن اليمن في مواقع التواصل الإجتماعي.
  • تشاهدون اليوم
    الجمعة
    يمن 20:30
    GMT 17:30

    فرحة عيد

    برنامج فني ترفهي