الغد المشرق

وزراء الخارجية العرب يؤكدون على وحدة اليمن ويدينون انتهاكات الانقلابيين بحق الإنسانية

الأربعاء، ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ - ٥:٠٨ م

أكد مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، استمرار دعم الشرعية الدستورية في اليمن برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعم جميع الإجراءات التي تتخذها الحكومة الشرعية، الرامية لتطبيع الأوضاع وإنهاء الانقلاب وإعادة الأمن والاستقرار لجميع المحافظات اليمنية.


وجدد المجلس في قرار له بشأن «تطورات الأوضاع في اليمن» في ختام أعمال دورته الـ 148 على مستوى الوزاري برئاسة جيبوتي، الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية أو السعي لاستحداث واقع جديد يتنافى مع سعي الحكومة اليمنية الشرعية الحفاظ على وحدة اليمن واستعادة أمنه واستقراره، وذلك بما يتماشى مع قرارات القمم العربية ومجلس الامن.


وأيد المجلس موقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث:المبادرة الخليجية ولايتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الامن رقم 2216 والقرارات ذات الصِّلة للوصول إلى تسوية سياسية في اليمن.


وأكد المجلس استمرار دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مثمنا تعاون الحكومة اليمنية وموافقتها على المقترحات والرؤى التي تقدم بها المبعوث الأممي بشأن تسليم ميناء ومحافظة الحديدة بما يضمن وقف تهريب السلاح وتدفق المساعدات الانسانية والإغاثية والبضائع التجارية وتشكيل لجنة اقتصادية بإشراف اممي لاستلام الموارد وصرف المرتبات واستنكار رفض الانقلابيين لتلك المقترحات وعدم مراعاتهم لمعاناة اليمنيين.


وأكد المجلس دعمه لجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الاٍرهاب، مشددا على أن الانقلاب وفر البيئة لظهور بعض التنظيمات الإرهابية المنحرفة والتي تتماهى في الأسلوب والأهداف مع الميليشيات الانقلابية وأن إنهاء الانقلاب كفيل بحسم المعركة في مواجهة الاٍرهاب.

  • تشاهدون اليوم
    الأربعاء
    يمن 21:30
    GMT 18:30

    قضايانا

    برنامج يناقش القضايا الاجتماعية والإنسانية خلال الأسبوع ويحاول إيجاد الحلول لها باستضافة المسؤولين عن القضايا المطروحة والإجابة على هموم المواطن .
  • تشاهدون اليوم
    الأحد
    يمن 17:25
    GMT 14:25

    الصحافة تقول

    برنامج يستعرض أقوال الصحف المحلية، ومواقع الصحافة الإلكترونية اليمنية، وحسابات التواصل الاجتماعي المختصة بالشأن اليمني والقضايا المحلية لمناقشة أبرزها.